عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 08-10-2011, 07:09 PM
بومكرم بومكرم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 10
Lightbulb السلام عليكم .. طلب و ملاحظات و أقترحات مبدئية ..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
مبارك عليكم الشهر الفضيل .. و جزاكم الله خير الجزاء على مجهوداتكم المباركة ..
و أسئل الله أن يثبتكم في النية و التوجه ..
مسمى و هدف موقعكم و بغيتكم أكثر من رائعة و توجهكم في اقتناء المشائخ مبارك ..

مجرد طلب شخصي في عضويتي و إقتراحات و ملاحظات مبدئية ..

* الطلب: أريد أن أغير مسمى عضويتي إلى :
بومكَرَّم
و جزاكم الله خيرا ..

* الإقتراحات و الملاحظات المبدئية: حقيقة أن موقعكم بامكانه التطور كثيرا و لدي كثير من الاقتراحات و الملاحظات قد تصيب و قد تخطئ و اتمنى أن لا يهمش موضوعي و المعذرة :
1- أقترح: أن يتم صناعة شعار ثابت لصيغة الموقع (الملفات الإسلامية) بطريقة عرض مناسبة و ذلك لحفظ هوية الموقع بين الزوار و تمييزه بين المواقع الأخرى أيضا الهدف توحيد هذا الشعار على جميع إنتجاتكم لجميع المساهمين في الانتاج و ذلك لأسلوب عرض أفضل في جميع الانتاجات و الاهم انه يعتبر جزء من صناعة هوية رائعة للموقع .. دفعني لهذا الاقتراح ما أراه من أنتاجكم الطيبة الدائمة المبذول عليها جهد ليس بقليل، فعند وضعكم للشعار الحالي العريض في المنتصف ففي ذلك تشويش على المتابع و أيضا على من يريد إعادة رفع جزء من الفديو على اليوتيوب بهدف الأجر و الفائدة للعامة، فإذا أحسنّا صناعة الشعار و تمييز هويته على الفديوهات فسينعدم التشويش و سَيُسَر من يستخدم إنتاجاتكم لهدف ما (من أعادة رفع أو إعداة رفع جزئية بمسمى آخر أو إدخال جزئية في عميلة إنتاج خاصة) .. اي حقيقة ستصبحون مثل الماركة للملفات الاسلامية!!.. و باستطاعتي أن أساعدكم في صناعة الشعار قدر خبرتي.. و اقترح و أن يتم فتح موضوع لإبتكار فكرة لشعار ثابت للملفات الإسلامية يتناقش به من له صلة بالموضوع من مصمم متبرع أو ذو قريحة خيال و بذلك سنستغل جل افكار شباب الموقع و سنحقق أيضا التحسين من روح التعاون ..

2- ملاحظة: الملفات المرفوعة على اليوتيوب أو احد مواقع رفع الفديو للمشاهدة المباشرة أتمنى أن يتم اعادة النظر في مسميات الفديوهات فإما أن يسمى بإسم البرنامج و رقم تلك الحلقة و مسماها أو أن يكتفى بمسمى تلك الحلقة أي بمعنى أتمنى ألا يترك الفديو هكذا من غير إسم أو باسم لا يدل للباحث عن مضمون تلك الحلقة مثل ما هو الحال الان !!

3- اقترح: إنشاء فريق رسمي للملفات الإسلامية و فتح باب الإنضمام و ذلك لاستغلال المواهب بين الشباب من مسجل للحلقات و منتج و رافع و مصمم و معد للموضوع و مراجع لسير العمل واواو .. المهم أن لا نهمل أي ذرة موهبة حتى لو إستشارات من الشباب !!

4- أقترح: أن يتم إعادة تقسيم المنتدى بحيث اولا كقاعدة اساسية أن لا يضاف قسم مجرد مسماه أن يكون دال على موضوعات منقولة (مثل المنتدى العام واوا...) بمعنى أن لا نضيف مع الأيام أي قسم من شئنه أن تنقل موضوعات من مواقع أخرى لمنتدانا و نحن في غنى عن ذلك لان فكرة الموقع للملفات الإسلامية و هي ما تجذب الزوار و هي كفيلة بان تكون هوية للموقع .. أيضا إذا أقرت الادارة فكرة الفريق أتمنى أن يضاف لهم قسم خاص للنقاش و دروس الانتاج .. أيضا أتمنى أن يضاف قسم للشؤون الإدارية بحيث لا يرى هذا القسم إلا مجموعات معينة أو أفراد مخصوصون مثل قسم الشكاوي و الإقتراحات لا يراه إلا كاتب الموضوع و الإداري ..
* نقطة : هل منتداكم مرخص ؟ لان لي خبرة في المنتديات و سافيدكم باقصى ما استطيع لينتج عملنا طيبا مباركا ..

5- أقترح: بما إن الموقع يعنى بالملفات الإسلامية و الزائر عندما يأتي لا يأتي إلا لتحميل الملفات الإسلامية و متابعة الجديد و بالطبع ان كل ذلك لم و لن يكن منقول من مواقع أخرى بل كان من جهد الإدارة الكثير - بارك الله فيها - فاتمنى أن لا تشتت الإدارة نفسها و الزائر معها و أن تتبع ما هو شائع و أسهل و أقوى لكلا الطرفين !! بمعنى أولاً أن تصدر الادارة قاعدة في الموقع بان عمل الموقع محدد بالميديا النافعة و لن يكون بغير ذلك من موضوعات منقولة (حتى و لو كانت هادفة فلكلٍ مصدر و لا نشتت الزائر العربي) مثل أن نضع فتاوي مكتوبة في الموقع فلماذا التشتت أليس هنالك مصدر للفتاوي مثل دار الافتاء و المواقع الرسمية لذلك ؟! و الفتاوى ليست بحاجة إلى نقاش أو شكر!! أرجع للقاعدة الاساسية أن عمل الفريق يكون محكور ما بين الميديا النافعة و لا يسمح بغير ذلك و من ناحية إنشاء المحتوى فلا يسمح باستغلال جهود المواقع الاخرى و نكتفي بجهد الموقع و هو يكفي و يوفي أكثر من رائع و مع الايام سيكبر !! ..

6- تابع للنقطة السابقة: أيضا من ناحية إستقبال الزائر في الموقع فانتم واضعون واجهة الموقع عبارة عن تحديثات المواضيع كـ صور و عند الضغط على صورة الموضوع يتم تحويلك لنبذة عن الموضوع و من ثم إلى الموضوع في المنتدى .. الفكرة هذه رائعة و لكنها في الحقيقة معقدة للزائر نوعا ما و غير سلسلة .. أقترح عليكم اخوتي أن يتم حذف الواجهة الحالية للموقع و جعل الموقع قسمان: الواجهة الجديدة (مدونة) و القسم الآخر المنتدى .. بحيث أن الواجهة الجديد (المدونة) سوف تكون عليها أعمالكم كاملة بجديدها !! و المنتدى سيكون للفريق فقط و المتبرعين من الزوار من أجل إنشاء الموضوعات و تنسيقها و البحث في المعوقات فعند إنشاء أي موضوع فسيتم نقله مباشرة كاملا إلى المدونة و سيغلق الموضوع في المنتدى باكتماله و نقله إلى المدونة، فحين إذ الزائر لن يضطر للدخول إلى المنتدى و سيكتفي بالواجهة الجديدة و سيدخل على الموضوعات من خلال المدونة فقط بيسر و بامكانه التعليق على الموضوعات من المدونة من غير تسجيل فقط بالاسم و الايميل و أيضا تصانيف الاقسام في المدونة أقوى من المنتدى، لو اطلعت على خصائص المدونة لعلمت ان خصائص المدونة أفضل لكم من المنتدى !! و المنتدى لن يتم إهماله إنما يتم وضعه للفريق و اعماله لاستغلال الجهد و روح التعاون !!

7- ملاحظة: أرى لديكم مشكلة في الصور المرفوعة على (إيميج شك) .. كاقتراح أخوتي و بحسب ما هو شائع و مجرب أن نحذر من هذا الموقع و أشباهه من المواقع المشهورة فصيغة الحذف لديهم أكيدة طال الزمن أو قصر !! فاقتراحي أن نستفيد من الخدمات التي تحفظ الصور لنا مدى الحياة !! مثل خدمة حفظ الصور على سيفرات قوقل و لن تحذف الصور !! كتجربة من قبلي و كواقع منتشر على الانترنت !! الخدمات التي تقدمها قوقل لحفظ الصور ، يوجد العديد من الخدمات من قوقل للصور و الغالب منها تصب في الخدمة الرئيسية للصور (قوقل بيكاسا) التي تعطيك 1 قيقا مساحة لتخزين الصور بدون حساب قوقل بلس و مع حساب قوقل بلس المجاني لك مساحة لا محدودة لتخزين الصور !!
رابطين و كتاب للفهم الكامل عن خدمة قوقل بيكاسا :
[Other] Picasa Web Albums بيكاسا لرفع الصور وحفظها مدى الحياة
بيكاسا احفظ وشارك صورك للأبد + تلميحات للاستفادة القصوى | مدونة البلوقر
http://tw1.absba.org/files2010/free_...rom_google.rar
أيضا تتوفر خدمة قوقل سايت و قوقل دوكز و بامكاننا الإستفادة منها لحفظ الصور مدى الحياة إن شاء الله ..

سامحوني أخوتي على كثرة كلامي و السموحة .. و ما لديكم أندى مما لدي ..
بارك الله فيكم و سدد سعيكم ..
أخوكم في الله/ عبدالرحمن من جدة
رد مع اقتباس